أفضل تطبيق يساعد على تربية الاولاد 2022

تربية الاولاد

تربية الاولاد – اللهم أقر أعيننا بصلاح أولادنا وأزواجنا. ان تربية الاولاد من أهم الأسس التي تقوم عليها الأمة حيث تسمو الامة بصلاح أبنائها حيث يغدو مفهوم التربية في تنشئة الطفل واعداده بشكل كامل من كافة الجوانب في حياة الدنيا والأخرة في ضوء الإسلام وهي الصياغة المتكاملة للفرد والمجتمع في الشريعة الإسلامية.

وتربية الأولاد لها جوانب مختلفة حيث تتنوع مفاهيم التربية وهي التربية الايمانية والتربية الخلقية والتربية الجسمية والتربية العقلية والتربية النفسية والتربية الاجتماعية والجنسية وغيرها حيث أن التربية لا تقتصر على الجسد فقط إنما هي أوسع وأشمل من هذا.
ولا بد من ان تربية الاولاد بشكل سليم يرتكز على أسس تربية الاهل الأم والأب، ومع تطور الأجيال أصبح الطفل يتلقى بعض الأفكار التي تختلف عن عصر والديه لذلك لا بد من الاستعانة ببعض المختصين والمستشارين في تربية الأولاد

وقد اخذت التكنلوجيا مكان مهم في هذا الأمر حيث تم اصدار تطبيقات خاصة لترتيب أفكار الأهل وتربية الطفل مع بعض الأفكار الجديدة والتجارب الصحيحة
وسوف نلقي الضوء اليوم على أحد أفضل التطبيقات المساعدة في أصول تربية الاولاد بشكل سليم عبر موقع فارس أندرويد.

اول ما يجب تربية الأبناء عليه – تطبيق تربية الاولاد في الاسلام لمحمد راتب النابلسي

تربية الاولاد في الاسلام

قد نرى العديد من الآباء والأمهات في حيرة كبيرة حيال موضوع تربية أبنائهم ولا سيما في هذا التطور الكبير والانفتاح الشاسع. لذلك نرى الأهالي يسعون بشكل دؤوب لتوفير جميع سبل الراحة ووسائل التعليم الحديثة ومحافظة على التوازن النفسي للطفل،

وذلك من خلال الاعتماد على التكنولوجيا المتطورة التي وفرت لهم العديد من التطبيقات لمساعدتهم في تربية الاولاد بطريقة حضارية والمتطورة.

تطبيق تربية الاولاد في الإسلام لشيخ محمد راتب النابلسي هو تطبيق الالكتروني يساعدك على تربية الطفل بمختلف الأعمار وفقاً للتعاليم الشريعة الإسلامية وحثه على اتباع الفضيلة والأخلاق الحميدة بطريقة مميزة جداً، كما هناك العديد من الفيديوهات للشيخ راتب النابلسي الذي يشرح ما هو أهمية تربية الأبناء والبنات وابتاع المنهج الإسلامي الصحيح منذ الصغر.

شاركونا في تحميل أفضل تطبيق تعليم التجويد 2022

مسؤولية تربية الأبناء عبر تطبيق تربية الاولاد في الاسلام

مسؤولية تربية الأبناء ليس بالأمر السهل حيث يجب مراعاة جميع المراحل العمرية التي يمر بها الأولاد، فلكل مرحلة عمرية مسؤولية مختلفة عن غيرها، وكما أن نفسية الطفل تتطلب اهتماماً خاصاً، والتركيز على هذا الجانب ينشأ طفل بصحة نفسية متوازنة.

من خلال تطبيق تربية الاولاد في الاسلام سيساعدك على فهم ما هي شخصية طفلك وكيف يمكنك مراعاة المرحلة العمرية، وكيف يمكنك الاهتمام بها واحتوائها لتسطيعين تقديم الأفضل له. فهو عبارة عن مشروع قائم على الاهتمام بكل ما يخص تربية الأولاد وتكوين شخصيتهم وبحث عن تربية الأبناء بطريقة حضارية ومميزة وباتباع المنهج الإسلامي.

مميزات تطبيق تربية الاولاد في الاسلام

  1. يوفر لكم التطبيق أصول تربية الاولاد وكل ما يخص التربية الإسلامية من خلال تطبيق سهل الاستخدام والتحميل
  2. يساعدك التطبيق على الاهتمام بطفلك من جميع الجوانب النفسية والجسدية وتطوير الطفل وتنشئته على الدين الإسلامي.
  3. يمكنك قراءة أكثر من 300 مقال بمواضيع مختلفة ومتنوعة وهي متاحة بشكل سهل وسريع
  4. يمكنك حضور دورات وندوات لشيخ محمد راتب النابلسي المليئة بالنصائح والخبرات استناداً إلى أحاديث نبوية شريفة.
  5. من خلال تحميلكم لتطبيق تربية الاولاد في الإسلام ستكونون على اطلاع دائم بالمحتوى الجديد على منصة الالكترونية
  6. يتناسب تطبيق (تربية الاولاد في الإسلام ) مع جميع الهواتف المحمولة (قراءة ليلية وسطوع الشاشة وتحكم بحجم الخط وإشعارات مميزة)
  7. يمكنك تحميل التطبيق على الهواتف المدعمة بنظام الأندرويد (Android) ونظام الأيفون (iOS)
  8. كما يمكنك تشغيل زر الاشعارات لتبقي دوماً على اطلاع بكل ما هو جديد ومميز ويهم طفلك.

تعرفوا معنا على أفضل تطبيق تعليم اللغة الانجليزية بدون انترنيت

معلومات عن التطبيق

اسم التطبيق تربية الاولاد في الإسلام – محمد راتب النابلسي
الحجم 3.8M
الرخصة مجاني
نظام التشغيل نظام الأندرويد 4.1 والأحدث
عمليات التثبيت 10,000+
آخر التحديث 30 أكتوبر 2020

 

تربية الاولاد في الاسلام لراتب النابلسي

تحميل مباشر لتطبيق تربية الاولاد في الاسلام

دور الأم في تربية الأبناء في الإسلام

للأم دور كبير في تربية الأبناء فهي نعمة من نعم الله علينا، فهي التي تتحمل أعباء تربية الاولاد والاهتمام بتغذيتهم والعناية بهم حتّى يتمكّنوا من الاعتماد على ذاتهم، وتتطلب هذا المهام الكثير من المشاعر المليئة بالحب والصبر والمثابرة،

وتعتبر الأم المعلمة الأولى في حياة أولادها فهي من تعلمهم المهارات والقدرات الأساسية في حياتهم مثل الكلام والمشي، وللأم دور مهم في تربية الأبناء في الإسلام فهي المؤثر الأول الذي يتعلم منه الأولاد ومصدر الرئيسي للمشاعر الإنسانية مثل الحب والرحمة والصدق والمودة والأخلاق الحميدة والاحترام والكرم.

وضع الإسلام الكثير من التشريعات الدينية التي تحث الآباء والأمهات على تربية أولادهم على النهج الإسلامي الحميد الذي يعتمد بشكل أساسي على الأخلاق الحميدة وأسس العقيدة والتوحيد من خلال تعليمهم التوحيد الإلهي وقول “لا إله إلا الله” وأن تكون نابعة من القلب مع فهم معانيها بشكل جيد.

كما يجب على الأم غرس معاني وصفات الله سبحانه وتعالى وتحبيبهم فيه، وتذكيرهم دائمًا بالنعم التي أنعمها الله علينا وفضلنا على كثير من المخلوقات الأخرى.

يمكنكم الآن من تحميل لعبة هيل كليمب ريسنج السلسلة 2021

تربية الأولاد في الإسلام – تربية الآباء للابناء

تربية الاولاد

يتساعد الآباء معاً لتربية الاولاد على طريقة الإسلامية الصحيحة فغرس العادات الإسلامية في نفس الطفل وتعويده على العبادات منذ الصغر أمر مهم جداً، وإن زراعة حبّ الطاعة وكره العادات السيئة وهو صغير يساعد على تخلص من الكثير من المشاكل في المستقبل وينشأ الطفل على حب دينه وعقيدته.

وللأب دور مهم جداً في حياة الاولاد فدوره لا يقل أبداً عن دور الام في تربية الأطفال تربية صحيحة تعتمد في مبادئها على الدين الإسلامي الصحيح. فالآباء دائما تكون النموذج الاولي الذي يتبعه الأبناء ويقلده في جميع حركاته وتصرفاته، ومن أهم ما يُنصح به تعويد وتدريب الأولاد في الصغر:

  • التعويد على الصلاة

وقد دعا النبي (صلى الله عليه وسلم) الوالدين على تنشئة الأولاد على حب الطاعات وتعوديهم عليها رويداً رويداً. حيث قال في حديثه الشريف قال: (مُروا أولادَكم بالصلاةِ وهم أبناءُ سَبعِ سنينَ، واضْرِبوهم عليها وهم أبناءُ عَشْرٍ، وفَرِّقوا بينَهم في المضاجِع)،

  • حب الصيام

تعلم الصيام منذ الصغر وتعليم الفوائد الصحية على أجسامنا وصحتنا النفسية له أثر مهم، كما أن للصيام عوامل أخرى تساعد على تربية الاولاد ومنها غض البصر وغض اللسان وتعلم الصبر وغيرها من العادات الجميلة التي يمكن لطفل أن يكسبها من خلال تعلمه الصيام وهم في الصغر.

  • حفظ القرآن الكريم

عن عبد الله بن مسعود (رضي الله عنه) قال رسول الله (صلَّى الله عليه وسلَّم) “مَن قرأَ حرفًا من كتابِ اللَّهِ فلهُ بهِ حَسَنةٌ والحسَنةُ بعشرِ أمثالِها”. ولذلك فإن تعليم القران الكريم له أثر مهم جداً على الطفل حيث يساعد على تحسين لغته وتعليمه آداب تلاوة القرآن وتدبر بآيات الله عز وجل

لا تفوتي فرصة تحميل أفضل تطبيق لتعلم اللغة التركية من صفر حتى الاحتراف 

أهم الأسئلة الشائعة

هل تربية الأبناء عبادة؟

تربية الأبناء تربية صحيحة هي من العبادات التي سنجزى عليها يوم القيامة فإن التربية هي عبادة والدعوة إلى الله سبحانه وتعالى التي تُعد من أفضل القربات إليه، وهي فرض عين على كل مسلم.

هل تطبيق تربية الاولاد في الإسلام أمن ويمكن تحميله على أي هاتف ذكي؟

تطبيق تربية الاولاد في الاسلام من التطبيقات الآمنة التي يمكن تحميلها بسهولة على الهواتف الذكية المدعمة بنظام أندرويد ونظام iOS.

ما هي المهارات التي يمكن أن نقدمها لأطفالنا بعمر صغير؟

تتميز المهارات والقدرات التي يمكن للطفل الصغير أن يتعلمها وأهمها الاعتماد على النفس تنمية المهارات اللغوية وتعليم القرآن الكريم وتعويد على الصلاة في الجوامع وغيرها الكثير

ما هي أفضل الطرق لتربية الاولاد بطريقة حضارية ووفقاً للمنهج الاسلامي؟

يتحدث الشيخ النابلسي عن 3 طرق مهمة لتربية الأولاد (لاعبه سبعاً وأدبه سبعاً وراقبه سبعاً) حيث تشتمل هذه الطرق على تربية الأولاد بطريقة مميزة وفقاً لعمره كما أنه ينصح الآباء بأن يكونوا أصدقاء لأولادهم ليشعروا بالأمان والحب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.